المشاركات الشائعة

الأربعاء، 28 دجنبر 2011

الدريغي نقيبا جديدا لهيئة المحامين بسطات

تم مؤخرا انتخاب الأستاذ مصطفى الدريغي نقيبا جديدا لهيئة المحامين بسطات لولاية تمتد ثلاث سنوات, وذلك خلفا للأستاذ عبد الحق العزيزي.
وحصل الأستاذ الدريغي, الذي سبق وأن شغل هذا المنصب لولايتين (2000 -2002) و(2006-2008), على 149 صوتا من أصل 268 خلال الدور الأول الذي تنافس خلاله مع ثلاثة مرشحين آخرين.
وأكد النقيب الجديد, في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء, أن من ضمن أولوياته, العمل على تعزيز روح التضامن بين أعضاء الهيئة وكذا العمل الاجتماعي لفائدتهم, فضلا عن مواصلة العمل لتخليق وتحسين ظروف مزاولة المهنة.
وأوضح بهذا الخصوص, أن أجندته تتضمن أساسا قضايا التقاعد والتعاضد والشراكة مع القطاع البنكي من أجل تمكين أعضاء الهيئة من الحصول على قروض بمعدلات فائدة تفضيلية.
وأضاف أن هيئة المحامين بسطات ستعمل أيضا على خلق فرع بالمحكمة الابتدائية لبرشيد, يكون بمثابة فضاء للقاء والحوار بين أعضائها.
وإلى جانب انتخاب الأستاذ الدريغي, انتخبت هيئة المحامين أيضا مجلسها الذي يضم 11 عضوا, يمثلون ثمانية محامين والنقيب المنتخب والمنتهية ولايته فضلا عن نقيب سابق.
وتضم هذه الهيئة المهنية, التي تأسست سنة 1975, 296 محاميا موزعين على الدوائر الترابية لمحكمة الاستئناف بسطات, والمحاكم الابتدائية لسطات وبرشيد وبن احمد والمركزين القضائيين للبروج والكارة .

0 commentaires:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More